إتصل الأن

افضل 9 طرق لجلب العملاء في مجال العقارات

في البدايةعلينا أن نُعرف العميل العقاري وهو الشخص الذي يبحث عن شراء عقار أو بيعه أواستئجاره.

 لذلك كلما كان لديك المزيد من الخيارات والخيوط،كلما كانت احتمالاتك أفضل أن تغلق عملية البيع بنجاح. ولذلك ، يعتمد عملك علىالحفاظ على استمرارية تدفق العملاء المحتملين سواء كانو الجدد او عملاء قديمين ،وهي عملية تعرف باسم جلب العملاء المحتملين.

يمكن  للشركات العقارية إنشاء عملاء متوقعين مجانيينعندما يركزون على بناء أعمالهم بشكل مهني ورائع فالعملاء سيتوافدون بشكل كبير فيحال وجدو ما يبحثون عنه. ومع ذلك، لا توجد ضمانات عندما يتم لقاء الناس والتفاوضمعهم أن تغلق البيعة بالسهولة التي تتوقعها. ويمكن للأدوات المدفوعة ان تؤدي الىنتيجة مختلفة في بعض الاحيان ،وفيما يلي بعض الطرق الأكثر فعالية ، سواء المجانيةأو المدفوعة ، للعثور على العملاء المتوقعين في المجال العقاري :

 

1-استراتيجية البيت المفتوح

احرص على أنتكون مشاريعك جاهزة دائما لإستقبال العملاء في اي وقت وبأي ظرف ،فالكثير منالزبائن المحتملين يحرصون على زيارة الشقة او العقار الذي يرغبون بشرائه ومعرفة كلتفاصيله صغيرها وكبيرها وأخذ جولة وربما جوالات مع الاقارب والأصدقاء في بعضالاحيان.

تحتاج إلىالتعامل مع الناس عندما يدخلون باسلوب مشجع وقد يكون ذلك بوجود مندوب للشركة يستقبلالزبائن ويجلعهم يشعرون بالترحاب حتى لو شعرت أنهم مجرد ناس فضوليين ولايمكن أنيكونو مهتمين في الشراء، واجبك أن تقدم لكل من يزور مشروعك كل ما يحتاجه منمعلومات من مطبوعات توضح تفاصيل مشاريعك ومواصفاتها ، إن "إستراتيجية البيتالمفتوح" من أنجح الإستراتيجات في تحقيق مبيعات مذهلة لانها واحدة من الاماكنالقليلة التي تتيح لك أن تلتقي بعميلك وجه لوجه فيكون إنهاء الصفقة أسرع بكثير منطرق اخرى.

عليك أن تساعد الناس على أن يشعرو بثقة في تعاملهم معشركتك وأنك ستتابع معهم كل الامور التي يحتاجونها بكل احترام ومهنية ،وعليك أنتسأل كل من يزور مشاريعك على أن كان قد تعامل من قبل مع شركات إسكان وكيف كانتتجربته فجواب العميل في هذه الحالة يؤثر بشكل كبير فقد يكون قد تعرض لموقف مزعج منقبل يجعله يأخذ موقف سلبي من جميع السوق، ومن المفيد أن تجهز نموذج معين فيه بعضالمعلومات البسيطة عن العميل لتكون مرجع لك في التواصل معه.

 

2-أسال أكثر في محيطك ومجال نفوذك

مجال نفوذك عبارة عنمصطلح مبيعات شهير للغاية يشير إلى جميع الأشخاص الذين تعرفهم العائلة ، الأصدقاء، الزملاء ، المعلمون ،أي شخص تقابله يجب أن تكون قادرًا على توليد خيوط عقارية معمرور الوقت من خلال البقاء على اتصال مع الأشخاص بعد مقابلتك.

للحصول علىعملاء جدد، لا تكون متعجرفًا ، ولكن لا تخجل أيضًا. قد يعرف أصدقائك أنك في مجالالعقارات ، لكن هذا لا يعني أنهم سيتذكرون الاتصال بك عندما يحين الوقت لشراء منزل.قد يعتقدون أنك تقوم فقط بالإيجارات ، وليس المبيعات ، أو أنك تغطي منطقة معينة فقطعليك أن تقوم بتذكير جميع من حولك بمجالك بشكل مستمر ،حدثهم عن مشاريعك الجديدةوعن التسهيلات التي تقدموها عن المساحات الجديدة التي بدأت البناء بها أو عنالتصميم الهندسي الذي تم إعتماده

قد لا ترىربحًا فوريًا ، ولكن لا تستسلم، دع الناس يعرفون أنك سعيد دائمًا بالمساعدة فيالإجابة على الأسئلة دون إحراج. اجعلهم يشعرون بالراحة عند المجيء إليك والاستعانةبخبرتك فالناس يعتقدون أنهم قد يسببون لك الإحراج في كثرة السؤال أو قد يكون مصدرإزعاج لك ،لذلك بادر أنت في البداية لتكسر الحاجز.

 

3- منطقتك هيالمكان المناسب لبدء حملتك

عليك أن تركز جهودكعلى منطقة أو حي معين لزيادة التعرف على اسمك في هذا المكان الواحد. يمكنك القيامبذلك من خلال البريد ومشاركة المجتمع. إذا كان اسمك موجودًا ، فأنت تزيد من فرصةقيام شخص ما بالاتصال بك عندما يحتاج إلى شراء شقة فهو أصبح يعرف أن في المنطقةشركة إسكان رائدة في هذا المجال.

يمكن أن تأتيهذه طريقة بنتائج عكسية لكن لا تدع هذا يمنعك عن بدء نشاطك في المنطقة ، بعض الناسيفضلون العمل مع عملاء جدد بدلا من الشركات القديمة في المنطقة، حاول أن ترسلمطبوعات دعائية في مناسبات معينة تذكر بها بنشاطك ومشاريعك ومن الجميل أن تذكرهمبأنك قد إنتهيت من بيع مشروع (ص) وردود الفعل من المشتريين رائعة للغاية.

 

 

 

 

4- شارك فيمختلف الفعاليات لتقوم بالتشبيك

يمكن أن تكونمشاركتك في فعاليات مختلفة فرصة لبناء شبكات من العلاقات وتلك وسيلة ممتعة لإنشاء العملاءالمتوقعين، أن التشبيك يركز على الاتصال لغرض صريح وهو الاستفسار عن مشاريعكومحاولة تحقيق عمليات بيع. تأكد من أنك تتواصل مع أشخاص يعملون في مجال العقاراتوأشخاص لا علاقة لهم بالعقارات.

لا تتوقعإنشاء عميل عقاري على الفور عندما تحضر فعالية. تنمو الفرص من طريقة متابعتك بعد الفعالية.تحقق من معلوماتك ،أرسل دائمًا رسالة بريد إلكتروني سريعة عندما تقابل شخصًا مالتخبره أنك استمتعت باللقاء به. تأكد من أن توقيع بريدك الإلكتروني يتضمن معلوماتالاتصال الخاصة بك وروابط لموقعك الالكتروني.

 

5- استعنبالمكاتب العقارية وشركات الوساطة

تركز الشركاتالرائدة في مجال العقارات على الوصول لعملائها بمختلف الطرق وقد يكون الاستعانةبالمكاتب او شركات الوساطة العقارية مفيد لك في بعض الاحيان، حاول ان تطلب منهمتزويدك بقائمة ببيانات الاشخاص المهتمين بالشراء في المنطقة التي تقيم مشاريعك بهاحتى لو كان ذلك الامر يتطلب ان تدفع للحصول على هذه المعلومات.

 

6-استفد منوسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات عبر الإنترنت

يقضي الناسالكثير من وقتهم على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. انتقل إلى حيث هم منخلال إنشاء وجود وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عبر الإنترنت. ستكون قادرًا علىإنشاء عملاء عقاريين بشكل كبير عندما تقدم محتوى يشرك العملاء المحتملين ويعلن عنالمواقع التي يبحثون عنها.

 

 

 

 

 

7-ارسال رسائللشرائح مستهدفة من المجتمع

تركزالمراسلات المستهدفة على الأشخاص الذين يستوفون معايير معينة مثل درجة الائتمانالجيدة أو الأسر ذات الدخل المرتفع. تتيح لك المراسلات ، مثل بطاقة بريدية أو نشرةإخبارية أو تسويق إلكتروني جماعي مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية ،الوصول إلى عملاء محتملين أكثر مما قد تتيح لك من خلال الشبكات وحدها. بينما يمكنكإنشاء قائمتك المستهدفة ، يمكنك أيضًا شراء قوائم بريدية من شركات توفر هذهالخدمة.

 

8- قدم تجربةللعملاء

عندما تقدمتجربة ، فإنك تضع نفسك كخبير وتضع نفسك أمام العملاء المحتملين في بيئة خالية منالضغط. حاول استضافة جولة في المنطقة التي تبيع فيها لأحد الزبائن وأجعل هذهالجولة مصورة ، فالتسويقالتجريبي يتيح لهؤلاء العملاء المحتملين فرصة لمقابلتك شخصيًا والتعرف عليكوالشعور بالراحة ، فمثل هذه الامور تزيد من احتمالات الشراء أو التوصية.

 

9- كل اتصاليعني فرصة

ربما يتصل بكفي بعض الاحيان اشخاص تشعر من اسلوبهم أنهم غير جادين في الشراء لكن هذا التقديرخاطئ ،عليك أن تتبنى إستراتيجية "كل اتصال يعني فرصة" وهذا لا هذا لايعني إنهاء عملية البيع عن طريق مكالمات يمكن وصفها بالباردة و لا تستحق كل هذاالعناء ، ضع في اعتبارك أن الناس يميلون إلى تفضيل النصوص ورسائل البريدالإلكتروني.

لذلك تواصل مععملائك بعد كل اتصال برسالة نصية او بريد الالكتروني لتذكيرهم بما تم الاتفاق عليههذا امر في غاية الأهمية.

 

 


رجوع